التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نقطة بداية لمشروعك الخاص و ايش المنتجات اللي توفرها + رحلتي مع متجر Glitter Art ✨💖

 


مساءكم سعاده وهناء ورضا يارب ياكريم💓

كيفكم انشاءالله تكونو طيبين 

جالسه اكتب حالياً وانا فيني ارهاق لكن مو قادره انام 

فقلت ليش ما اكتب التدوينه لحد ما يغلبني النوم 😴

تدوينة اليوم هي اكثر تدوينه اجلت كتباتها ، مع اني انزل تدوينات واكتب مواضيع لكن هاذي التدوينه كل ماجيت اكتب سطرين احس انعقلي مليان وان المعلومات داخله ببعضها ، خاصةً اني ادرس واشتغل في متجري ولانه هاذا اول ترم دراسي ابداه مع متجري فا كنت لاهيه انو كيف اسوي موازنه بين دراستي وشغلي و ما اقصر في دراستي على حساب بزنس يحتاج له سنه سنتين عشان يكون عليه زحمه ، وفي نفس الوقت ما اقصر في حق متجري وانا اللي أُتيحت لي فرصه اني ابدأ فيه واشتغل وابدع في اشياء كان حلم بالنسبه لي اني اشتغل بهالمجال وابيع مجهودي وفني 

 كيف سويت موازنه ومتى اوقات شغلي بالمتجر و اوقات دراستي هاذي بيكون لها تدوينه لوحدها و اصورلكم تفاصيل اليوم وكيف انجزه ،لكن بهالتدوينه حابه اذكُر للأشخاص اللي حابين يكون عندهم متجر او يكون لهم بزنس معين او حابين يقدمون خدمات ويسوقون لأنفسهم وياخذون ارباح بمجهودهم ، معلومات غذيت نفسي بسماعها وبحثت عنها وسمعت لاكثر من فديو ومقاله لخبراء في التجاره الألكترونيه والتسويق الألكتروني وبديت اطبقها ولقيت منها نتائج ولله الحمد فقلت ليش ما افيد الناس اللي تقرا الأن ويكون هالمعلومات مرجع لهم ولي في مدونتي 💓 في النهاية انا اختصاصي مو بزنسس ابدا انا مادرست مجال الاعمال او التسويق وغيرها انا فتحت مشروع وبديت ادرس مشروعي واسوي خطه لمشروعي وتابعت وقريت كثير عشان اعرف كيف امشي مشروعي بالطريق الصح والواحد اذا عنده علم فهو من عند رب العالمين اولاً ، ربي سخره لنا وخلانا نتعلم ونعلِّم بعضنا ، فا اذا عندي معلومه تحل لك مشكلتك او تساعدك انك تلقى جواب لسؤالك فهالشي بيسعدني كثير 💜


بدايةً وقبل كل شي لازم يكون اول سؤال تسأله نفسك  

ايش الشي اللي يخليني أبدأ بمشروعي الخاص ؟ ايش غايتي ؟ 

عادة الغايه او الشي اللي يحفزك في ان يكون لك متجر وعمل مستقل يكون يا إما شغف او حاجه ، بمعنى اذا انت كنت انسان تبي تعيش حياه كريمه و كان حلمك الثراء او انك تبي يكون لك مصروف مستقل لنفسك شي انحرمت منه وتبي يكون لك ، هنا تقدر تقول احتاج يكون لي مشروع لاني بحاجه ، اما اذا انت انسان مرتاح مادياً وصرفيتك ومصروفك في منطقة الراحة ، لكن انت عندك موهبه تبي تستغلها عندك حلم تبي توصله وتتعب عليه ، تبي تصحى الصباح كل يوم وانت عارف ان فيه شي تسويه ، اشغال تنجزها ، تبي يكون لك كيان ، هنا احتاج يكون لي مشروع لاني شغوفه 💪 

هنا انت حددت انت ليش تبي وعرفت السبب 

بعدها نجي عند 

اذا فتحت مشروع طيب ايش المنتجات اللي اوفرها ؟ 

اجابة السؤال هي نفس اجابة السؤال الأول ، المنتجات اللي بتوفرها يا اما رح تكون من محط شغفك واهتمامك ، مثلاً انت تحب قيادة الدرجات ومتمرس فيها وعندك خلفيه عن الاشياء اللي يحتاجه اي راكب دراجه ، تقدر توفر معدات تطبيقات على الايفون او مستلزمات لركاب الدرجات مثلاً ، او اذا كنت مثلي تحب رسم ، تقدر تبيع لوحاتك او تبيع منتجات برسم يدوي على الاكواب الشوزات تكرمون مباخر تيشرتات بلوفرات ، مثلاً لو كنت تحب التطريز توفر منتجات خاصه بتطريز اليدوي مثل بطانيات جاكيتات صوف وحباكة ، وغيرها الكثير لو اعددها ماأخلص . 

لكن لو انت ماعندك هوايه او حرفه معينه تقدر تصنع منها منتج تبيعه ، تقدر توفر منتج انت تحتاجه ، يعني توفر شي انتي في حاجته بس مو لاقيه متوفر في بلدك او بمدينتك او بمحافظة اللي انت فيها ، مثلاً لو انت انسان تحب القهوة تحب تجرب قهوة جديده من ستار بكس مثلاً، ولقيت ان انواع القهوة الموجوده بالستار بكس في الدول الاجانبيه مو متوفره عندنا ، هنا تقدر توفرها كبضاعه مستورده وجديده في السوق، مثلاً ماعندنا محلات ديزني كثيره فبلد وانا من محبين ديزني واتمنى لو اقدر بيوم اشتري منهم ف أوفر منتجات من اكواب تيشرتات شنط دفاتر وغيرها وابيعهم وهكذا .

او ممكن تبيع مهاراتك ، كيف يعني ؟ يعني مثلاً لو كنت تتكلم لغة انجليزيه اسبانيه اي لغةٍ كانت تقدر تعطي كورسات بالساعه لطلاب ولاشخاص حابين يتعلمون ويدفعون لك حق الساعه ، او مثلاً تحبين الطبخ والخبز او الكيك تقدري تعطي دورات اونلاين او كلاسات كيف اسوي عجينة السكر وتاخذي على الساعه او الدوره مبلغ معين ، مثلاً انتي مترجمه تقدري تعرضي خدماتك ومهارتك على طلاب او مشاريع صغيره انك تترجميلهم كتب قصص او اين كان نوع المقاله اللي تترجمينها وتاخذي على ترجمتك مبلغ معين ، وهكذا 

فالفكرة انك تقدري من اي شي مهما كان بسيط انك تخلقي منه منتج وتوفريه لا تسعي للكماليه لان الكمال لله و انتبهي او انتبه يروح ايام وشهور من حياتك على انك توفري افضل منتج واجود منتج ابدي باللي تقدري عليه وحبه حبه مع الاطلاع والتمرس رح تحسنين من منتجاتك وتغليفها وطريقة خدمتك ، الحياة تجارب لازم تجربين وتغامرين عشان توصلين لنتيجة ترضيك 

انا مثلكم فتحت متجري في شهر ١١ /٢٠٢٠ 

فتحت لان من وانا صغيره كانت وحده من طموحاتي اني اشارك بمعارض رسم وانو يكون لي بزنس خاص بفني ، مجرد شغف وطموح لااكثر 

واللي خلاني ابدأ هاذي الخطوه هو توفر المال خاصةً اني استغليت مكافئتي الجامعيه في اني افتحلي بزنس  يبقالي حتى بعد التخرجانشاءالله 

دخلت وانا عارفه ايش ابغا وعارفه اني ابغى اوفر منتج واحد واصب تركيزي عليه وابدع فيه من ناحية التغليف الرسم التسويق عشان ماتشوش في اكثر من منتج ، فاخترت يكون توجهي الرسم على الأكواب بجميع انواعها السيراميك او زجاج او اكواب ورقيه 

وافرها بسعر معقول اي احد يقدر يقتنيه 

عرفت السوق وعرفت المنافسين والناس اللي يوفرون هالنوع من منتجات وحاولت اني اغذي نفسي بصرياً وادقق في اخطائهم في الرسم التلوين او التغليف وادقق برضو بمحاسنهم والاشياء اللي تعطي جماليه لمنتجهم سواء من رسومات وغيرها ، اتعلم واطبق .

وفعلاً بديت اشتري عينات بسيطه وارسم عليها و اعرض هالعينات بالمتجر ، واجرب واحوس واغلط وارجع اصحح وانزل في متجر كل اشغالي لحد ما وصلت لرضا انو الشي اللي اعرضه بكون جداً سعيده لو امتلكه 💪🧡 

تجربتي خلتني اعرف نقاط القوة ونقاط الضعف ايش الخام اللي اذا رسمت عليه عطاني نتيجه وشكل رائع وايش الخام اللي مهما حاولت ازبط فيه ما يترقع . 

ومع التجارب عرفت توجهي واللي ابغاه 

فعشان كذا اقول مهما كان الشي اللي في مخك عالي ورائع ومحترف نزلي وشاركي وكوّني محتوى في المتجر على حسابات السوشل ميديا ، ترا كثير ناس مايقدرو يسوو اللي انت تسويه ، ولا تستهين بالمنتج اللي توفره وتقول من بيشتريه ؟ في كثير ناس تشتري وتدفع على اشياء انت ماتتخيل انك بتدفع عليها ، فيه شركات قائمة على فرشة اسنان لاستعمال واحد فقط ، ناس يدفعو على فرشة اسنان مارح يستعملونها الا مره وحده فقط ، بس تدري ليش ؟ لانه بتساعدهم وقت السفر ، انت تحتاج تعرف منتجاتك تخدم الناس بأيش ؟ حتى لو كان المنتج فنجان قهوة ترا الفنجان ينشرب فيه قهوة فهاذا بحد ذاته غايه تدفعهم انهم يشترو من عندك .

المسألة مسألة وقت ومجهود تبذله عشان توصل للي تبغاه 

كل اللي عليك انك تخلص العمل وتقوي ايمانك برب العالمين و خلي ثقتك بربي عاليه وربي مارح يضيع لك تعب انشاءالله 💜


انشاءالله اكون في هالتدوينه ساعدتكم ولو بشي بسيط من ناحية معرفة اسباب لفتح مشاريعكم الخاصه ومعرفة نوع المنتجات اللي توفروها، والأكيد انك دخلت تدوينه لانك انت بعد ماكنت عارف من وين تبدأ وضايع بالطوشه ومنت عارف المنتج حتى ايش بيكون بس تطمن كثيرناس مثلك لا تخلي هالشي يحبطك وبعد ما قرأت هاذي التدوينه ابيك تدرس الموضوع بينك وبين نفسك وتقرر من خلال النقاط اللي ذكرتها ،الشي في النهاية يبدأ منك انت ❤️

واشوفكم بالتدوينة القادمه 🙋‍♀️🧡

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجربتي البسيطه في الأهتمام بطيور الحب ( البادجي )🐥💘

The first time I met Carmen and Nicole 🐣💓   كأول تدوينه اكتب فيها شيئ بسيط من يومياتي ، قطعه مني ، ذكرى وتفاصيل تنحفظ ، تنحفظ لوقت اللي اتذكرها وابتسم لجمال تفاصيلها 💜 ، انا انسانه احب التقط صوره لاي ذكرى وحدث يصير بيومي لذكرى  مثل اي انسان ثاني ، التدوينه كتبتها من زمان وحفظتها مسوده في الملاحظات ونسيت منها حرفياً 🤭 ، فتعتبر تدوينه اشياء جربتها وحبيتها وافادتني في تربية طيور الحب لانها اول تجربه لي واول مره اقتني فيها حيوان عندي بالبيت فكنت   كلي حماس اني اكتب عنهم تدوينه خاصه  .. في تاريخ 22/7/1440 بالهجري يوافق 29/3/2019 بالميلادي كان اول يوم اخذت فيه كارمن ونيكول  كثير اعترضو على اسم كارمن كذكر لانه اسم انثى على عكس نيكول 😑  لكن من اول ماشفته لونه ازرق ما ادري يمكن احساس ان الاسم يركب عليه اكثر من الانثى ، ما كانت لي رغبه اني اخذ عصافير امانةً كنت افكر اربي حيوان اليف حيوي ولعوب ورفيق مثلً الهرة مثلاً 👀 ، لكن اهلي رفضوها فأخذت العصافير كاتقبلاً ورغبةً مني اني اخذها بدلاً من الهرر واخذتها ، كانت جداً جداً هاديه وماتوقعت هذا الهدوء من الطيور مثل طيور الحب لان كث

ألوان أكريلك طرق أستعمالها ومميزاتها | Acrylic colors, advantages and use

السلام عليكم تدوينة اليوم رح تكون عن الوان الاكريلك طرق استخدامها ومميزاتها من ألف الى الياء ، رح اتكلم عن كل شي يخص الألوان الاكريلك من طرق تلوين الى طرق التنظيف الفرش ،  انا تكلمت عن طريقة دمج الالوان الايكريلك للون البشرة وكانت اول طريقة دمج تعلمتها وتكلمت عنها قبل كم شهر رابط التدوينة :  http://asomahblog.blogspot.com/2016/10/degree-of-skin-color-acrylic.html للمبتدئ في الألوان الاكريلك يفضل تختارو الالوان الأساسيه كبداية وتطلعو باقي الألوان اللي تبغوها عن طريق دمج هاذي الالوان مع بعضاها ، بتفيدكم كبداية انكم تطلعو الالوان اللي تحتاجوها بسهولة طبعاً اذا تبغو تشترو الألوان الفرعيه مو مشكله بس ضروري نكم تعرفو كيف تطلعو الالوان الفرعيه من الالوان الاساسيه ورح اشرحلكم بطريقه مبسطه الفرق بين الألوان الاساسية و الفرعية  الألوان الأساسية : ( لون اساسي ) بدايةً بدائرة الألوان  فيها ثلاثة ألوان اساسيه فقط : ازرق واصفر واحمر  ودائرة هاذي مقسمه الى قطع و كل لونين من الثلاث الوان الاساسيه تعطي الوان جديدة وتسمى بألوان الفرعيه  الألوان الفرعيه : ( لون ثانوي ) الألوان الفرعية هي لونين اساسيين نم

شوزات اشتريتها من شي ان هل توفقت فيها ولا لا ؟ 👟

مساءكم سعادة وهنا يارب كيفكم ؟  تدوينة اليوم رح تكون من ضمن سلسلة تدوينات اللي نزلتها من قبل و اللي تتكلم عن تجربتي مع اكثر من موقع واذا كانت القطع تسوى ولا ماتسوى ! في اخر تدوينه نزلتها كانت عن القطع اشتريتها من موقع نمشي لكن هالمره رح تكون التدوينة غير  رح تكون التدوينه فقط مخصصه عن شوزات اشتريتها من موقع شي ان وهل كانت اختياراتي موفقه فيها ولا لآ  كنت ناويه تكون عن قطع اشتريتها بشكل عام من هالموقع لكن لو بصور كل مشترياتي من شي ان  صدقوني مارح اخلص :)  فعشان هالشي غطيت على كل الشوزات اللي شتريتها منهم فقط ، وانشاء الله بتدوينات الجايه رح انزل الاقسام المتبقيه من مشترياتي  تحت كل قطعه رح اذكر المقاس اللي انا اشتريته اذا كان نفس المقاس او اكبر من مقاسي لان زي ماتعرفون شي ان من  قطعه لثانيه تختلف المقاسات عندهم  وعشان ما اطول عليكم يله نبدآ : اول شوز رح اتكلم عنه هو هذا الشوز الفلات او الشبشب ، هذا اول فلات اشترييه واول شوز بنفس هالقصه يدخل بدولابي  اللي يعرفني يعرف اني ما احب البس اي شوز مفتوح من قدام ، لمنظر شفته لما كنت صغيره وارتبط بشعور مو حلو لما ا