التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كورسات لغة انجليزيه مكثفة في فترة الحجر المنزلي💓 🖥




مساءكم خير وحب وسعاده وكل شي حلو يارب 💕

كيفكم ؟ زمان عن المدونه لها وحشه 🥺💖

تدوينة اليوم هي وحده من تدوينات اللي من زمان وانا بخاطري اكتبها وانقلكم تجربتي وفترة تعلمي وتطويري للغتي الانجليزيه ، خاصة اني بهالمجال وتخصصي ودراستي تتمحور حول اللغه الانجليزيه 👌🏻 فا انا ما اتعلم اللغه لمجرد ملأ فراغ انا اتعلم اللغه عشان اكسب ثقافه جديده وامكانيه بأني اتكلم لغه تتخلف كلياً عن لغتي و يكون عندي امكانيه اني اتكلم مع اصحاب لغه واتواصل معهم بكل اريحيه وثقه، وزياده على هذا كله والاحلى برضو ان يكون اختصاصي بهالمجال وشهادتي تعتمد عليه ، فأنا لي اكثر من سبب عشان اتعلم اللغه وخاصةً اني داخله تخصصي عن رغبه وحب وفعلاً قاعده انجز فيه 👍💕 والحلو ان دراسته مو تنميه لنفسك دراسياً فقط بالعكس كل شي تتعلمهمن ناحية اللغه يفيدك دراسياً في شهادتك والاحلى برضو انه يضيف لك 

التدوينه هاذي مارح اتكلم فيها عن اشياء مثل كيف تبدأ تتعلم اللغه ومن وين تبدأ لاني تكلمت عنها في تدوينه سابقه تقدرو تشوفها لمجرد تضغطون على اللينك الموجود ورح يوديكم للتدوينه مباشرةً :

تجربتي مع برنامج telmie+ وطرق ساعدتني على تطوير لغتي الانجليزيه

رح اركز بهالتدوينه على كورسات فادتني في فترة الحجر المنزلي 👀💜

في فترة الحجر المنزلي كان تعلمي للغه ذاتي اكثر ماكنت اتلقنه في محاظراتي ، كنت ومازلت القى تعليمي و شغلي على نفسي فعّال اكثرمن شغل المعلمه وتلقينها للمحاظره 👀 للأمانه احظر المحاظره لمجرد الحظور فقط اذا فهمت محاظرتها وفهمت شرحها كان بها واذا مافهمتارجع افهم نفسي واركز اكثر على نقاط الضعف عندي وصعوبات اللي واجهتها بالمحاظره ، فعشان كذا بتلاحظون في هالتدوينه اني مااستعنت بمدرس خصوصي يركز معي ودفعت مبالغ لحصص خاصه تناسب مستواي ، بالعكس صرت اميل اكثر للاختبارات او الكورساتالمجانيه اللي اقدر القاها في تطبيقات متوفره بالاب ستور واستعين بالقاموس عشان اعرف كل كلمه ومكانها الصحيح بالجمل 👍💖




اول تطبيق استعنت فيه بهالفترة هو نفس التطبيق اللي كنت استخدمه من ثلاثه سنين ، الا وهو تطبيق دولينقو 🐣 تطبيق دولينقو كنتاستخدمه في عطلة الصيفيه لما كنت بداية مرحلتي بالثانويه لتعلم اللغه منها اتعلم شي جديد واستغل وقتي ومنها افيد نفسي ، رجعتلهاهالفترة لكن بطريقه غير ، الطريقه هاذي اهي اذا تعلمت كلمه جديده من هالتطبيق اكتبها بنوت و بأيدي طبعاً مو بجوالي 📱❌ عشاناتعلم اكتب السبيلنق صح 👌🏻 بعدها ادخل الكلمه في جمله من عندي ، بحيث ترسخ الكلمه اكثر واتعلم كيف استخدمها ومتى استخدمها✌️ وهاالطريقه مررره ساعدتني وخلتني اتعود استخدم كلمات اكثر من اني احفظهم وبس 💓 


 بعدها صرت اتابع انيميشن 📺 ايه نعم انيميشن ، افلام بالتحديد ، ليش بديت فيهم ؟ لان مخارج حروفهم واضحة ونطقهم للكلمات وطريقةكلامهم مفهومة وسلسله فيسهل علي تعلمها وفهمها بدون ترجمه ومنها اعود اذني على السمع لغتهم 👂 






وبرضو من الاشياء اللي ساعدتني اني بديت اعتمد اكتب في جوالي و لابتوبي لغة انجليزيه بالكامل ، وصرت اكتب جداولي وشروحاتموادي واي شي ولو كان بسيط في نوت جوالي خليته باللغه الانجليزيه 👌🏻





وبرضو مدونتي اخذت نصيب من هالتغييير وصرت انزل تدوينات بالانجلش واوسع شوي من مصطلحاتي والموضيع اللي اتكلم فيها 🌟استعنت في تطبيق وبرنامج قرامرلي عشان يساعدني في تكوين الجمل بطريقه صحيحه وسليمه 💘 ومع التصحيح وكثرت الكتابه والتعودالحمدالله صرت اكتب بتلقائيه مع اخطاء قواعديه اقل من ما كنت ، وهالشي جداً مبسوطه منه 🙈 تقدرو تلقو برنامج قرامرلي ودلينقوموجودين في الاب ستور مجاناً لو حابين تحملونهم وتستفيدون منهم جداً مفيدين ورح يساعدون كثير 🐣💜 




غير كذا بديت افتح تطبيق بودكاست الموجود عندي بالايفون وبديت اغذي الجانب السمعي بشروحات ومواضيع للغه الانجليزيه ، عندكم وحدهمن القنوات اسمها بريتش كانسل 😍💘 مقاطعهم جداً جداً مفيده يتكلمون عن موضوع معين وبهالموضوع يطروحون سؤال يخص الموضوعالمطروح بحيث تجاوب عليه بطريقتك وبشكل مفصل بحيث يحسن من طريقة تحدثك للغه بشكل افضل 👌🏻

و بكذا اكون وصلت لنهاية التدوينه هالمره استعرضت الاشياء اللي فادتني بفترة الحجر واذا كان عندي طرق بديله او اشياء افادتني اكثررح اكتبها بتدوينه منفصله ✌️ وانشاءالله اكون اعطيتكم افكار من وين تبدأو وايش التطبيقات اللي بتساعدكم وتقدر تستعينو فيها لتعلماللغه ، وحطو في بالكم ضروري انكم تبذلو مجهود وتراجعو وتتدربو في فترة تعلمكم عشان توصلو للمستوى اللي تطمحون له ( اللي يبيالزين يتعب عشانه) 🌟 واتمنى تكونو استفدتو بشي ولو بسيط واشوفكم بمواضيع قادمه 💜👋


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تجربتي البسيطه في الأهتمام بطيور الحب ( البادجي )🐥💘

The first time I met Carmen and Nicole 🐣💓   كأول تدوينه اكتب فيها شيئ بسيط من يومياتي ، قطعه مني ، ذكرى وتفاصيل تنحفظ ، تنحفظ لوقت اللي اتذكرها وابتسم لجمال تفاصيلها 💜 ، انا انسانه احب التقط صوره لاي ذكرى وحدث يصير بيومي لذكرى  مثل اي انسان ثاني ، التدوينه كتبتها من زمان وحفظتها مسوده في الملاحظات ونسيت منها حرفياً 🤭 ، فتعتبر تدوينه اشياء جربتها وحبيتها وافادتني في تربية طيور الحب لانها اول تجربه لي واول مره اقتني فيها حيوان عندي بالبيت فكنت   كلي حماس اني اكتب عنهم تدوينه خاصه  .. في تاريخ 22/7/1440 بالهجري يوافق 29/3/2019 بالميلادي كان اول يوم اخذت فيه كارمن ونيكول  كثير اعترضو على اسم كارمن كذكر لانه اسم انثى على عكس نيكول 😑  لكن من اول ماشفته لونه ازرق ما ادري يمكن احساس ان الاسم يركب عليه اكثر من الانثى ، ما كانت لي رغبه اني اخذ عصافير امانةً كنت افكر اربي حيوان اليف حيوي ولعوب ورفيق مثلً الهرة مثلاً 👀 ، لكن اهلي رفضوها فأخذت العصافير كاتقبلاً ورغبةً مني اني اخذها بدلاً من الهرر واخذتها ، كانت جداً جداً هاديه وماتوقعت هذا الهدوء من الطيور مثل طيور الحب لان كث

ألوان أكريلك طرق أستعمالها ومميزاتها | Acrylic colors, advantages and use

السلام عليكم تدوينة اليوم رح تكون عن الوان الاكريلك طرق استخدامها ومميزاتها من ألف الى الياء ، رح اتكلم عن كل شي يخص الألوان الاكريلك من طرق تلوين الى طرق التنظيف الفرش ،  انا تكلمت عن طريقة دمج الالوان الايكريلك للون البشرة وكانت اول طريقة دمج تعلمتها وتكلمت عنها قبل كم شهر رابط التدوينة :  http://asomahblog.blogspot.com/2016/10/degree-of-skin-color-acrylic.html للمبتدئ في الألوان الاكريلك يفضل تختارو الالوان الأساسيه كبداية وتطلعو باقي الألوان اللي تبغوها عن طريق دمج هاذي الالوان مع بعضاها ، بتفيدكم كبداية انكم تطلعو الالوان اللي تحتاجوها بسهولة طبعاً اذا تبغو تشترو الألوان الفرعيه مو مشكله بس ضروري نكم تعرفو كيف تطلعو الالوان الفرعيه من الالوان الاساسيه ورح اشرحلكم بطريقه مبسطه الفرق بين الألوان الاساسية و الفرعية  الألوان الأساسية : ( لون اساسي ) بدايةً بدائرة الألوان  فيها ثلاثة ألوان اساسيه فقط : ازرق واصفر واحمر  ودائرة هاذي مقسمه الى قطع و كل لونين من الثلاث الوان الاساسيه تعطي الوان جديدة وتسمى بألوان الفرعيه  الألوان الفرعيه : ( لون ثانوي ) الألوان الفرعية هي لونين اساسيين نم

شوزات اشتريتها من شي ان هل توفقت فيها ولا لا ؟ 👟

مساءكم سعادة وهنا يارب كيفكم ؟  تدوينة اليوم رح تكون من ضمن سلسلة تدوينات اللي نزلتها من قبل و اللي تتكلم عن تجربتي مع اكثر من موقع واذا كانت القطع تسوى ولا ماتسوى ! في اخر تدوينه نزلتها كانت عن القطع اشتريتها من موقع نمشي لكن هالمره رح تكون التدوينة غير  رح تكون التدوينه فقط مخصصه عن شوزات اشتريتها من موقع شي ان وهل كانت اختياراتي موفقه فيها ولا لآ  كنت ناويه تكون عن قطع اشتريتها بشكل عام من هالموقع لكن لو بصور كل مشترياتي من شي ان  صدقوني مارح اخلص :)  فعشان هالشي غطيت على كل الشوزات اللي شتريتها منهم فقط ، وانشاء الله بتدوينات الجايه رح انزل الاقسام المتبقيه من مشترياتي  تحت كل قطعه رح اذكر المقاس اللي انا اشتريته اذا كان نفس المقاس او اكبر من مقاسي لان زي ماتعرفون شي ان من  قطعه لثانيه تختلف المقاسات عندهم  وعشان ما اطول عليكم يله نبدآ : اول شوز رح اتكلم عنه هو هذا الشوز الفلات او الشبشب ، هذا اول فلات اشترييه واول شوز بنفس هالقصه يدخل بدولابي  اللي يعرفني يعرف اني ما احب البس اي شوز مفتوح من قدام ، لمنظر شفته لما كنت صغيره وارتبط بشعور مو حلو لما ا